ليبيامميز

حزب العدالة والبناء يدين إقدام متطرف سويدي على إحراق نسخة من المصحف

الوطن| رصد

أدان حزب العدالة والبناء، في بيان له بشدة إقدام أحد المتطرفين بدولة السويد، على إحراق نسخة من المصحف الشريف، عقب صلاة عيدالأضحى المبارك، عند مسجد ستوكهولم المركزي.

وأضاف البيان أن هذه الخطوة الاستفزازية لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم، لم تكن الأولى فقد تكررت في الآونة الأخيرة عدة مراتضاربة بعرض الحائط القداسة الدينية العظيمة التي يمثلها القرآن الكريم في نفوس جميع المسلمين في العالم.

وتابع أن السلطات السويدية قد تغاضت في كل المرات السابقة عن المناشدات العالمية، من قبل الحكومات والمنظمات والحشود الشعبيةالعريضة لإيقاف حالة الاستفزاز وضرورة احترام مشاعر المسلمين في كل مكان.

وبين البيان أن احترام القداسة الدينية بين مكونات المجتمع الواحد وبين الشعوب أمر ضروري لاحترام معاني الإنسانية واحترام الآخر بمايؤسس لاستقرار المجتمعات متعدّدة الثقافات، ويدعم معاني الاحترام والتكامل المتبادل بين الشعوب، والذي ينبغي أن ترعاه الحكوماتوالمنظمات الاجتماعية في جميع بلدان العالم.

هذا ودعا الحزب الحكومة منتهية الولاية و وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المنتهية، إلى التواصل مع السفارة السويدية لدى ليبيا وتسليمها رسالة احتجاج للسلطات السويدية، تندد بهذا التصرف، مبينة مدى الاستفزاز الذي يتضمنه مثل هذا التصرف في ثقافتناالعميقة، وتطالبها بمنعه مستقبلا وعدم تكراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى