ليبيا

تجمع الأحزاب الليبية: ندعو كافة الأطراف المحلية والخارجية لدعم مخرجات لجنة 6+6

الوطن| رصد

ثمن تجمع الأحزاب الليبية في بيان له جهود لجنة (6) التي أثمرت إنجاز القوانين المتعلقة بإنتخابات مجلس الأمة ورئيس الدولة، بمشاركة حزب الاصلاح والتجديد، وحزب المستقلين الديموقراطي، وحزب المستقبل، و حزب الحرية والمساواة، و حزب الدفاع الليبي، والحزب الديموقراطي، وحزب العدالة والتقدم، وحزب حماة الوطن، وحزب اليسار الديموقراطي، والحزب التقدمي الليبي، وحزب موطني، وحزب التيارالوطني الحر.

وتم التوافق على القوانين المتعلقة بإنتخابات مجلس الأمة ورئيس الدولة بالإجماع بين أعضاء اللجنة ،وهذا جعلها ملزمة بحسب نص التعديل الدستوري الـ 13 وتقدم التجمع بوافر الشكر للمملكة المغربية على استضافتها ورعايتها لأعمال اللجنة.

وأشاد التجمع بما تضمنه قانون إنتخاب مجلس الأمة من تمكين للأحزاب وضمان المشاركة السياسية، حيث نص القانون على أن يكون لها %60 من مقاعد مجلس النواب، وهو ما يتوافق مع تطلعاتنا في إرساء نظام ديمقراطي تعددي.

ودعى التجمع كافة الأطراف المحلية والخارجية إلى دعم مخرجات لجنة (66) ، وحث المبعوث الأممي السيد عبد الله باتيلي للتجاوب بفاعلية معها للدفع بالعملية السياسية نحو الإنتخابات، ومنع محاولات العرقلة والإفشال من الأطراف المستفيدة من حالة الإنسداد السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى