ليبيامميز

الشبعاني: اجتماع “لجنة 5+5” حقق ثلاث نقاط إيجابية

الوطن|رصد

قال استاذ القانون العام الدكتور مجدي الشبعاني، إن اجتماع مجموعة العمل الامنية الدولية ولجنة “5+5″ والقيادات الأمنية حقق ثلاث نقاط إيجابية.

وأضاف الشبعاني في مقابلة تلفزيونية، أن ما حققت من نجاحات و انجازات على الارض في اجتماعاتها بما يتعلق بالأمن والدفاع والسجون في ظل ما تعاني منه البلاد شرقا وغربا من انقسامات لبعض المعسكرات الأمنية والجماعات العسكرية والتجمعات المسلحة.

وبين أن ما حققته لجنة 5+5 من نجاحات مهمه ” اطلاق بعض الاسرى وأخراج من في السجون ممن يتعلق حبسه بملفات حقوقية”. وبين أن لجنة “5+5” عملة تحقق نجاحات على الأرض رغم انهم كانو يتقاتلون في فترة ما.

وأوضح الشبعاني أن الإيجايبة تكمن في لقاء الفاعلبن على الارض “لجنة 5+5” مع الفاعلين الدولين وهي أولى نقطة للاستماع المباشر، مشسرا إلى النقطة الإيجابية الثالثه أن الاجتماع كان في طرابلس عاصمة ليبيا ولم يعقد في اي بلد خارجي.

واعتبر أن ما  يطلب من لجنة “5+5″ تشكيل قوة مشتركة لتتعامل مع بعض الامور المعقدة في جنوب البلاد أهمها ” تامين الحقول والتعامل مع المرتزقه”.

وتابع الشبعاني حديثه ما يخص الخطوة الثانية هو تأمين الانتخابات والمدارس التي تجرى فيها بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات حتى مع وجود حكومتين يعزز إلى ضرورة الإشراف المناسب على هذه العملية وهي أهم خطوة وتحول إيجابي في الملف الليبي لتهميش دور السياسيين الذين يعرقلون الأمور بشكل كبير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى