ليبيا

‎عبد الجليل: التمريض هو العمود الفقري للنظام الصحي

الوطن/ رصد

افتتح الدكتور عثمان عبد الجليل وزير الصحة بالحكومة الليبية عبر تقنية الزووم احتفالية اليوم العالمي للتمريض الذي أقامها مستشفى بنسينا التعليمي تحت شعار (ممرضاتنا ومستقبلنا) بحضور عميد بلدية سرت وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل سرت ومجلسالتخصصات الطبية ومدير إدارة التمريض وعدداً من الأطقم الطبية والطبية المساعدة بمدن ليبيا.

وأكد السيد علي الجروشي مدير عام المستشفى على دور الوزارة في النهوض بالقطاع الصحي والذي أكد أن الممرضات والممرضين همصناع الأمل ودخر الوطن.

من جانبه ألقى الدكتور عبد الجليل كلمة هنأ فيها الممرضات والممرضين على إحياء ذكرى يومهم العالمي والدور المهم والأساسي الذييقومون به تجاه صحة الوطن والمواطن مؤكداً أن التمريض هو العمود الفقري للنظام الصحي ولاوجود لمهنة الطب لولاهم.

وأوضح أنه في إطار إحياء ذكرى اليوم العالمي قد شارك الأسبوع الماضي في مدينة بنغازي بتخريج دفعات جديدة في مجال التمريض وأنكوادر القطاع الصحي على اختلاف تخصصاتهم ومهنهم، هم أساس تحقيق استراتيجية الوزارة لإعادة الثقة في القطاع الصحي.

وبين عبدالجليل  أن استراتيجية الوزارة للإصلاح مختلفة عن سابقاتها وأنها تعتمد على التحول الرقمي وإدخال التقنية في كل مانحيهابعد أن شهد النظام الصحي انحداراً شديداً في الخدمات.

واسترسل قائلاً: حين فكرنا في رسم ووضع الاستراتيجية اتبعنا أولويات التأسيس المتبعة في التوصيات السبع لمنظمة الصحة العالمية والتيتعتمد على تقوية نظم المعلومات الصحية والاستثمار بشكل كبير في تطوير البنية التحتية الإلكترونية داخل كل المؤسسات الصحية وربطالمستشفيات والمرافق الصحية عبر شبكة واحدة تشمل كل ما يتعلق بالمريض والطبيب المعالج، والإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى