مميزليبيا

برامج ومبادرات لرفع القدرة الإنتاجية للنفط في ليبيا 

الوطن – متابعات 

دخل 26 برنامجا و82 مبادرة استراتيجية ضمن وشركاتها لرفع القدرة الإنتاجية وزياد كفاءة العاملين وتقليل حرق الغاز والاستفادة من الطاقات المتجددة وتطوير الحقول والبنية التحتية للقطاع وفق وزارة النفط والغاز .

وقالت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك ضمن لقاء تشاوري بين وزارة النفط والغاز، ومختصين في مكتب المشروعات الإستراتيجية بمؤسسة النفط، برفقة مجموعة من المستشارين التابعين للمكتب الاستشاري «شركة كيرني إنه من المقرر تنفيذ تلك البرامج والاستراتيجيات في إطار زمني محدد، وتشمل جميع مستويات الأنشطة النفطية.

وقدم المستشارون التابعون لشركة «كيرني» عرضا مرئيا للخطة الاستراتيجية لمؤسسة النفط، ثم دارت المناقشة حول المعايير التي ستستخدم في الخطة الاستراتيجية وضرورة توافقها مع النظم واللوائح والتشريعات النافذة المنظمة للعمل بقطاع النفط والغاز.

وشدد مسؤولو الوزارة على ضرورة إعطاء أولوية قصوى للاستثمار في الموارد البشرية ودعم القطاع الخاص وتطوير الحقول للرفع من القدرة الإنتاجية والكفاءات والقدرات وإنشاء المصافي لتغطية السوق المحلية وتصدير الفائض، مع الاستفادة من الدراسات السابقة في المجال النفطي.

من جهته ، أكد مدير المكتب الاستراتيجي بمؤسسة النفط أن الملاحظات المقدمة من الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار من قبل الفريق الاستشاري، كما أشار الطرفان إلى أهمية استمرار اللقاءات الثنائية وتواصلها بين كل المستويات الإدارية في الوزارة والمؤسسة للنهوض بقطاع النفط وتطويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى