ليبيا

الهجوم على مدينة الزاوية أبرز محاور جلسة النواب اليوم 

الوطن| متابعات 

انطلقت ظهر اليوم الاثنين، أعمال جلسة مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”.

وتركز كلمات النواب في الجلسة على تداعيات الهجوم الذي أطلقته حكومة الدبيبة منتهية الولاية، في الساحل الغربي الخميس الماضي، ضد ما تقول إنها عمليات تهريب واتجار بالبشر في مدينة الزاوية.

ومنذ انطلاق العملية الخميس الماضي، لم تصدر حكومة الدبيبة منتهية الولاية أو وزارة الدفاع أي بيانات بشأن عمليات القصف الجوي في منطقة الساحل الغربي، التي استهدفت عدة مواقع في مدينة الزاوية والمناطق المجاورة من بينها منزل النائب علي أبوزريبة.

رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” دعا لإصدار بيان ضد الضربات الجوية التي ينفذها الطيران التركي المسير على مدينة الزاوية.

وقال خلال كلمته أمام النواب: “نعتزم إرسال نسخة من البيان إلى المجلس الرئاسي والنائب العام ومحكمة الجنائية الدولية وبعثة الأمم المتحدة والبرلمان التركي”.

بدوره قال عضو مجلس النواب “طلال الميهوب”، إن ما يحدث في مدينة الزاوية إبادة جماعية والدبيبة يريد إعادة الزاوية إلى المربع الأول لأحداث فبراير.

وطالب الميهوب رئاسة المجلس بتوجيه كتاب إلى الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل قرار حماية المدنيين.

ولفت إلى أن ما يحدث في الزاوية تصفية لحسابات سياسية وانتقام من اتباع اللجان الثورية في الزاوية.

من جهته أكد عضو مجلس النواب “علي أبوزريبة” أن الضربات الجوية التي استهدفت مدينة الزاوية ومحيطها كانت لتصفية حسابات سياسية.

وقال إذا ماكانت الطائرات المسيرة تركية، فهذا مخالف للقانون الدولي، وإذا كانت مباعة لحكومة الدبيبة منتهية الولاية فهذا يعتبر خرق واضح لقرار حظر التسليح.

أما عضو مجلس النواب “مصباح البدوي” أوضح أن أغلب ضربات الطيران المسير هدفها تصفية حسابات سياسية، مطالبا النائب العام بالتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى