ليبيا

المشري: الدبيبة سوق بأن الهجوم بمساندة الأتراك للزج بالحليف التركي في الصراع الداخلي

الوطن| رصد 

أصدر رئيس مجلس الدولة خالد المشري بيانا بشأن قصف الطيران المسير لبعض المناطق بمدينة الزاوية.

وأكد المشري في بيانه الرفض التام والقاطع لكل أشكال التهريب والجريمة بأنواعها، مؤكدا على أن مواجهة هذه الجرائم تتم عبر سلسلة من الإجراءات والخطوات التي منها أن يتم استبدال الدعم السلعي بالدعم النقدي، وأن الحكومة المتخصصة بالصرف فقط لم تتخذ أي خطوات إصلاحية في هذا الشأن علما أن تهريب النفط والوقود يتم على مستوى كبير وواسع وبشكل شبه رسمي عن طريق شخصيات ومستشارين لرئيس الحكومة.

وقال المشري إن القصف بالطيران المسير لبعض مناطق مدينة الزاوية جاء بعد أيام قليلة من حراك شباب وأهالي الزاوية الرافض لانتشار الجريمة وتقصير الحكومة منتهية الولاية الذي نتج عنه تشكيل لجنة من الحكماء والأعيان والجهات العسكرية والأمنية وشباب الحراك بمدينة الزاوية لإطلاق خطة لمكافحة الجريمة والتهريب.

كما أنه بعد التوصل تبين  لنا أن القصف تم بدون علم المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي وبدون علم رئاسة الأركان بالمنطقة العسكرية الغربية واللجنة العسكرية والأمنية التي تم تشكيلها مؤخرا.

وأعلن المجلس رفضه لتوظيف رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة بصفته وزير الدفاع لسلاح الطيران المسير لتصفية حسابات سياسية ضد أطراف مختلفة معه سياسيا بحجة نبيلة مكافحة الجريمة.

وطالب المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي بسحب صلاحيات الطيران المسير وقيادته من رئيس الحكومة الذي أصبح يستغله سياسيا لإرهاب خصومه السياسيين ومواجهتهم.

وأكد المجلس على أن ادارة الطيران المسير لا علاقة لها بالأشقاء في تركيا وأنه يدار بشكل مباشر من قبل وزير الدفاع في الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة وأنه يسوق لهذا الأمر للزج بالحليف التركي في الصراع الداخلي، مؤكدا رفضه أي إشارة من أي طرف بحياد الحليف التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى