ليبيامميز

اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية تطلق برنامجها التدريبي في طرابلس

الوطن – متابعات

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية عن انطلاق النشاط التدريبي التي تنفذه اللجنة المركزية للانتخابات المحلية بمشاركة عدد (16) من الخبراء القانونيين والقضاة ورؤساء المحاكم الابتدائية اليوم  ببلديات طرابلس( الزاوية، زوارة العجيلات، زوارة، زلطن، درج، مسلاتة، الخمس،نالوت، الزهراء، سبها، الماية) وممثلين عن المجلس الأعلى للقضاء .

ونشرت اللجنة عبر صفحتها على فيسبوك أن الورشة تضمنت في يومها الأول التي انعقدت بحضور رئيس اللجنة المركزية للانتخابات المحلية (أ. عادل الأشهب )، و بحضور ممثل إدارة التفتيش على الهيئات القضائية (المستشار علي السويح)  عديد من  المحاور، منها : التعريف باللجنة المركزية و بالعملية الانتخابية لانتخاب المجالس البلدية، والتعريف بالمعايير الدولية للانتخابات، إضافة إلى مناقشة جانب من مضامين الدليل التشريعي وتجسيد عملي ومحاكاة للعملية الانتخابية وصحيح الإجراءات يوم الاقتراع.

وعبر رئيس اللجنة المركزية ( أ. عادل الأشهب) في كلمة افتتح بها  النشاط التدريبي عن أهمية دور المنظومة القضائية في إنجاح انتخاب المجالس البلدية، وتحقيق أقصى معايير النزاهة، فضلاً عن فض المنازعات الانتخابية بالنظر الى طبيعتها الاستعجالية.

وأكد حرص اللجنة المركزية على مزيد التواصل مع القضاة ورؤساء المحاكم بالبلديات على مستوى ليبيا للتعريف بالقوانين الانتخابية، والتشريعات والأنظمة المتعلقة بانتخابات المجالس البلدية وإجراءات وطبيعة الطعون الانتخابية أمام المحاكم . 

وتأتي الورشة التي تستمر فعالياتها على مدى يومين متواصلين في إطار سلسلة دورات عقدتها اللجنة المركزية و نفذتها بمشاركة المجلس الأعلى للقضاء مستهدفة عدد من القضاة خلالها على مستوى الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى