ليبيامميز

الفزاني: تزوير الأرقام الوطنية خطة إخوانية لإفساد الانتخابات

الوطن| رصد

قال المحلل السياسي، يوسف الفزاني، إن “إثارة قضية التزوير في الأرقام الوطنية الآن مخطط لتنظيم الإخوان الذي يحاول بإثارة قضية التزوير القديمة من جديد الطعن في إمكانية إجراء انتخابات ليبية هذا العام، متحججا بالتزوير الحاصل”.

وأضاف الفزاني في تصريح رصده موقع “الوطن”، أنها “هي ورقة إخوانية أخيرة أعدها الإخوان سابقا وأثاروها اليوم كي يكون هناك حجة لإفساد الانتخابات في حالة خلصت اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية، من إصدار قوانين انتخابية تتيح للعسكريين ومزدوجي الجنسية الترشح للرئاسة”.

وتابع قائلا “إن سمحت اللجنة للعسكريين ومزدوجي الجنسية بالترشح سيكون هناك منافسون أقوياء في الانتخابات الرئاسية، كما ستتيح تلك القوانين دخول أعداء الإخوان وعلى رأسهم قائد الجيش الليبي المشير حفتر المعترك الرئاسي”.

وأكد الفزاني أن “من يقف وراء التزوير هم نفسهم الإخوان، حيث يزورون أرقاما وطنية لإدخال ناخبين غير ليبيين للتصويت لهم، وفي حال تم اكتشاف التزوير قبل الانتخابات يطعنون في إمكانية إجراء الاقتراع”.

وتابع: “أما في حال تم اكتشاف التزوير بعد إجراء الانتخابات ولم يتحصلوا على المطلوب يطعنون في مصداقية الانتخابات أيضا، مستدلين بالأرقام الوطنية المزورة التي جرى تسجيل أصحابها على أنهم ناخبون”.

ومضى قائلا “أي أن الإخوان سيستفيدون في جميع الأحوال، من لعبة تزوير الأرقام الوطنية، فهي لعبة مزدوجة النتائج”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى