ليبيامميز

لجنة انتخابات المجالس البلدية تؤكد جاهزيتها لتنفيذ انتخابات البلديات في موعدها

الوطن|رصد

أكد المتحدث الرسمى للجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية بالحكومة الليبية أحمد الطيرة، استكمال كافة الإجراءات الفنية واللوجستية والقانونية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية لعدد من البلديات في موعدها المحدد ووفق اللوائح والتشريعات النافذة والضوابط والأسس.

ودعا الطيرة المواطنين خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية كل أسبوع، للمشاركة في تحقيق المسار الانتخابي الذي يعتبر أحد المعايير الحاسمة في نجاح انتخابات المجالس البلدية، نظرًا لارتباطها الوثيق بشفافيّة الانتخابات وشموليّتها، إذ أنّ حقّ الاقتراع هو حقّ عام ويرتبط بصورة وثيقة بالمواطنة وبتحقيق الديمقراطية، مؤكدًا أن الانتخابات المقبلة تحديًا حقيقيًا أمام الجميع.

ونوه الطيرة لجهود اللجنة على رأسها مدير إدارة تأمين وحماية الانتخابات بالمنطقة الشرقية العميد محمد حسن الزين، على ما بذله من جهود لتأمين مقار انتخابات المجالس البلدية التي تم تشكيل لجانها الفرعية شرقًا وغربًا وجنوبًا.

بدورها، شددت اللجنة حرصها على لم شمل الجميع وبأن العملية الانتخابية مسؤولية جميع المواطنين فى اختيار الأفضل من البرنامج الانتخابي الفردي والقائمة، داعيةً جميع المنظمات العاملة في مجال المراقبة إلى المشاركة في مراقبة العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية؛ للرفع من مستوى نزاهتها وشفافيتها.

في المقابل، كشف رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المكلف الهاشمي جاب الله، عن إقامة لقاء تدريبي لعدد من لجانها الفرعية بالبلديات المستهدفة لانتخاب مجالسها البلدية، والإعلان عن فتح باب الترشح وفق نظام القائمة والفردي الموضح تفصيلا بقانون الأسس والضوابط الصادر عن اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية.

وأكد الهاشمى أن اللجنة مستمرة ومتواصلة بشبه يومي وعلى مدار 2) ساعة مع رؤساء اللجان الفرعية بكافة البلديات المستهدفة من العملية الانتخابية، واستمرار في تسليم الدفعة الأولى من التجهيزات الخاصة باللجان الفرعية، وتسليم المواد الخاصة من الدفعة الأولى للتجهيزات للجان الفرعية للبلديات المستهدفة من العملية الانتخابية.

وأكمل الهاشمي: “مستعدون لتدريب اللجان الفرعية لكي يتم تجهزيها واستيفائها للأدوات والمهمات، وتأمين المقر الذي يحيط بمبنى الانتخابات، وذلك عن طريق لجنة تأمين وحماية مقار اللجان الفرعية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى