ليبيامميز

القيادة العامة تنفي دعم أي طرف في السودان وتعلن استعدادها للوساطة

الوطن| رصد

نفت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، صباح اليوم الخميس، تقديم الدعم لطرف ضد الطرف الآخر في السودان، مؤكدة استعدادها للوساطة بين الأشقاء في السودان لوقف القتال.

وقال الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، في بيان: “القيادة العامة تنفي نفيا قاطعا ما تتناوله بعض وسائل الإعلام الرخيصة والمأجورة بقيام القوات المسلحة العربية الليبية تقديم الدعم لطرف ضد الآخر، بل نحنا كنا وما زلنا وسنظل مع استقرار دولة السودان وأمنها وسلامة شعبها العربي الأفريقي الأصيل. ونقوم حاليا بإجراء الاتصالات العاجلة مع الأطراف المعنية وبأننا مستعدين للقيام بدور الوساطة بين الأشقاء في السودان، لوقف القتال فورا وفتح المجال بالطرق السلمية”.

وأضاف المسماري: “نجري اتصالات مع الأطراف المعنية ومستعدون للعب دور الوساطة بين الأشقاء في السودان لوقف القتال”.

ودعت القيادة العامة لتشكيل لجنة وساطة مشتركة من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي لبذل المساعي لوقف إطلاق النار والوصول للتهدئة، بحسب البيان.

وأضاف البيان: “في الوقت الذي نؤكد فيه على وحدة واستقرار وتماسك السودان الشقيق، فإن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية توجه ندائها هذا لجميع الأشقاء بجارتنا السودان والذي تربطنا معها روابط تاريخية ومصيرية مشتركة تدعونا جميعا للوقوف إلى جانب وحدة واستقرار وعودة الأمن والأمان إلى أهلنا وأشقائنا في جمهورية السودان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى