ليبيا

“رغم عجزه عن توفير الكتاب المدرسي”.. الدبيبة يتابع مشروعه الوهمي لبناء 500 مدرسة جديدة

الوطن / رصد

بحث رئيس الحكومة المنتهية “عبد الحميد الدبيبة” مع وزير التربية والتعليم “موسى المقريف” استعدادات الوزارة للامتحانات النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية، وخطة الصيانة الشاملة لصيف عام  2023 وتوفير التجهيزات المدرسية والكتاب المدرسي، إلى جانب المتابعة الدورية لمشروع 500 مدرسة جديدة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية أجراها “الدبيبة ” اليوم الاربعاء لمصلحة المرافق التعليمية وقدم مديرو الجهات التابعة عروضا ضوئية حول خطتهم النهائية للعام الدراسي، وبداية العام الدراسي القادم، والتي واكبتها مناقشة ملف الخطط والتعرف على الصعوبات التي تواجه المؤسسات التابعة للوزارة.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع على أن تفقده اليوم لوزارة التربية والتعليم، يهدف إلى ضرورة الاستعداد الجيد للعام الدراسي القادم، وتوفير كافة الاحتياجات في وقت مبكر وبطرق شفافة، وأن تتم كافة الإجراءات عبر منصة المشتريات الحكومية.

وشدد الدبيبة على ضرورة العمل بشكل جاد لتوفير الكتاب المدرسي، وتوزيعه قبل بداية العام الدراسي بوقت كاف وعدم التأخر كما حدث العام الماضي.

كما تمت متابعة مشروع المدارس الجديدة والإجراءات التنفيذية الفنية المتبعة لانطلاق المشروع في كافة المدن الليبية

وأكد رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتا خلال العرض الضوئي المقدم على استكمال التصاميم الفنية للنماذج المعدة والمواقع المعتمدة، ومراجعتها مؤكدا جاهزية 373 موقعا، وأن العمل جار على مراجعة 127 موقعا بالتنسيق مع البلديات.

وفي ختام الاجتماع أكد رئيس الوزراء بأن نجاح الامتحانات النهائية والاستعداد للعام الدراسي القادم مسؤولية وطنية تقع على عاتقنا جميعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى