ليبيامميز

أزمة الرواتب تنفجر بوجه الدبيبة.. الأطباء يطرقون باب القضاء

الوطن| رصد

تتصاعد أزمة الرواتب في ليبيا لدرجة أن الأطباء يعتزمون اللجوء إلى القضاء في ظل رفض حكومة الدبيبة منتهية الولاية مطالبهم الخاصة بزيادة المرتبات وفقا للأقدمية والتدرج الوظيفي والمؤهلات العلمية.

وقال رئيس النقابة العامة للأطباء، محمد الغوج، إن خطوة اللجوء إلى القضاء تأتي أيضا للضغط على حكومة الدبيبة لتنتبه إلى أنها يجب أن تتعامل بجدية مع مطالب الأطباء؛ حفاظا على صحة الشعب الليبي في ظل الوضع المتردي في البلاد.

وتقول النقابة العامة للأطباء، إنها تعمل بجانب النقابات الطبية الأخرى، على تقديم مذكرة إلى النائب العام، المستشار الصديق الصور، يطالبون فيها برفع مرتبات الكوادر الطبية والطبية المساعدة.

وأكد نقيب الأطباء، أن الوضع الصحي في ليبيا “ضبابي وغير مستقر”، وبعض الأطباء توقفوا عن العمل في المستشفيات، لكنهم واصلوا إجراء العمليات الجراحية الطارئة فقط،ولذلك تشكلت لجنة من وزارة الصحة تضم النقابات الطبية لدراسة العلاوات، وجميع القرارات المتعلقة بالرواتب، للوصول إلى حل جذري للمشكلة المستمرة منذ سنوات.

وحذر الغوج من أن الأطباء في حالة احتقان كبيرة بسبب عدم تنفيذ مطالبهم لسنوات، وعدم تحريك أي ساكن من قبل الحكومة”، مشيرا إلى اتجاه عدد كبير منهم إلى الإضراب وتقديم استقالاتهم، بسبب تردي حالتهم المعيشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى