ليبيا

المنفي يدعو دول العالم إلى إنشاء صندوق عالمي للطوارئ

الوطن| رصد

قال رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، إن ليبيا تدرك أن أقل البلدان نمواً قادرة على صناعة مستقبل زاهر لشعوبها، رغم جميع التحديات والعراقيل التي تواجهها، مشيراً إلى حق هذه الدول بامتلاك المعرفة والتقنية وجسرِ الفجوة العلمية.

وأكد المنفي خلال كلمة ألقاها في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس للبلدان الأقل نمواً والمنعقد في الدوحة، دعم برنامج عمل المؤتمر للعقد 2022-2031 ، والذي يركز على إيجاد جيل جديد تجاه أقل البلدان نمواً، داعياً المجتمع الدولي إلى إعطاء الأولوية وتقديم الدعم لتنفيذ مخرجات خطة عمل الدوحة، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي، إلى إنشاء صندوق عالمي للطوارئ تساهم فيه كل دول العالم لمواجهة الأوبئة والكوارث الطبيعية وآثار الحروب، ولضمان وصول الدواء والغذاء إلى الجميع، مؤكداً استمرار الجهود الليبية للتخفيف من معاناة الدول الإفريقية الحبيسة، بتسهيل تجارة العبور رغم مما تمر به ليبيا من ظروف استثنائية.

وجدد المنفي التزام ليبيا بالمبادئ السامية التي ترعاها الأمم المتحدة تجاه أقل البلدان نمواً، لتشجيع المهاجرين على البقاء في بلدانهم وإقامة مشاريع تنموية حقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى