ليبيامميز

مبادرة القوى الوطنية تعلن موقفها من مقترح باتيلي

الوطن| رصد

أعلنت مبادرة القوى الوطنية الليبية تأييدها ما ورد في إحاطة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، أمام مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين.

وقالت المبادرة في بيان، “نؤيد وندعم الآلية المقترحة من قبل رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد عبدالله باتيلي التي قدمها أمام مجلس الأمن الدولي في إحاطته يوم الأثنين  27 / 2 / 2023 م حيث تضع الآلية المقترحة نهاية لعبث الأجسام السياسية بمستقبل ليبيا والليبيين”.

وأضاف البيان أن “الآلية المقترحة تتناغم مع مطالب الشعب الليبي لإزاحة كل الأجسام السياسية الحالية وتشكيل قيادة وطنية موحدة بوجوه جديدة للحفاظ على عائدات النفط وتنفيذ إتفاق وقف إطلاق النار بشكل كامل والتمهيد والأشراف على الانتخابات وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2656″.

وشكرت مبادرة القوى الوطنية الليبية، وزارة الخارجية الأمريكية لإحتضانها اجتماعات واشنطن للدول الفاعلة في الملف الليبي المنعقدة في الفترة من 22  إلى 24  فبراير الجاري”.

وقالت مبادرة القوى الوطنية الليبية إنها تترقب بداية إنطلاق تنفيذ الخارطة المقترحة من المبعوث الأممي خلال الأيام القريبة القادمة وهذا ما عملت عليه مبادرة القوى الوطنية الليبية منذ انطلاقتها وهو أيظا ما طالب به الشعب الليبي في تظاهراته مطلع يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى