ليبيامميز

العوامي: خطوة مريبة لتنظيم الإخوان.. والجيش الوطني جاهز

الوطن| رصد

أكد المسؤول الإعلامي في القوات المسلحة العربية الليبية، علي العوامي، تنظيم الإخوان يقف وراء التحركات المعادية للجيش عبر تغيير القوة المكلّفة بتأمين منطقة الشويرف في المنطقة الغربية، وهي إحدى نقاط التماس مع المناطق التي يتمركز فيها الجيش الوطني.

وقرر رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبدالحميد الدبيبة، سحب أفراد “الكتيبة 166” التابعة لمحمد الحصان من الشويرف القريبة من قاعدة الجفرة الجوية، الموجودة في هذا التمركز منذ إبرام اتفاق وقف إطلاق النار في أكتوبر العام 2020 ويسودها الهدوء.

ووفق العوامي، تلك التحركات تأتي في الوقت الذي يحافظ فيه الجيش على جاهزيته لأي جديد، وذلك بالمناورات العسكرية العديدة التي نفّذها في المنطقتين الشرقية والجنوبية، ولا توجد لديه مشكلات في العتاد أو الأفراد.

وأكد العوامي، في تصريح رصده موقع “الوطن”، أن التنظيم الإرهابي يستهدف إبقاء ليبيا في حالة من الفوضى، خصوصا أن المسار العسكري ظل أكثر ما يؤرّقهم؛ لأنه لم يتأثّر كثيرا بالتوترات على الساحة السياسية، وظلت اللجنة الليبية العسكرية المشتركة “5+5” تنعقد دون بحضور جميع أعضائها في مدينة سرت بتأمين من الجيش، وهو ما أسهم في بقاء اتفاق وقف إطلاق النار صامدا حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى