ليبيامميز

الحاسي: بوجناح يتحصل على عمولات بالملايين

الوطن| رصد

كشف الإعلامي خليل الحاسي، كيف يتحصل وزير الصحة المكلف بحكومة الدبيبة منتهية الولاية، رمضان بوجناح، على إتاوات من شركات المعدات الطبية، بالإضافة لفتح اعتمادات مستندية بالملايين.

وقال الحاسي، في تصريحات رصدها موقع “الوطن”، إن شركات الماسة، دار توفيق، جسور الأمل، الأفق الطبي، الثقة الدوائية، تتبع رمضان بوجناح، وتُفتح لها الاعتمادات بالملايين

وأضاف الحاسي أن الشركة العالمية الأولى للخدمات والشركات العامة يديرها عبدالله بوغزي كواجهة، لتقديم خدمات وهمية لوزارة الصحة مقابل عمولات بالملايين.

ولفت الحاسي إلى أن التعاقد يتضمن أن تحصل الشركة على أتعاب في التوريدات أقل من 500 ألف دينار بنسبة 3%.

وأكد التعاقدات من نصف إلى مليون دينار تكون نسبتها 2.5%، والتوريدات أكثر من مليون نسبة الشركة فيها 2%، ومدة التعاقد 5 سنوات والشركة اخترعوها من لا شيء لتتولى القيام  بالإجراءات الجمركية لكل ما يتم استيراده من الخارج، سواء أدوية أو مستلزمات أو معدات، ونسبة الشركة تكون كبيرة خاصة أن العقود تكون بمئات الملايين.

وأشار الحاسي إلى أن هذا البيزنس هو ما منع علي الزناتي من العودة للعمل بعد أن قضى 3 أشهر في سجن 5 نجوم مثل زعماء مافيا المخدرات.

وقال إن الزناتي لم يرجع للعمل لأن دائرة البيزنس كانت أدارت اتفاقًا بمعرفة خالد بوجناح مسؤول صندوق الزواج الهارب في تركيا بـ500 مليون لتخليص الكثير من الديون والاتفاقات.

وأضاف أن “الزناتي يملك شاليهات في مصر وشقة اشتراها له الدبيبات في نفس المربع الذي يملك فيه الصديق الكبير في اسطنبول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى