ليبيامميز

الترهوني: محاولات تلميع الضاوي والطرابلسي تهدد بنشوب اشتباكات

الوطن| رصد

قال الخبير العسكري، محمد الترهوني، إن التحالفات المليشياوية في العاصمة طرابلس أصبحت ترغب في تقليص رقعة التقسيم، وإخراج بعض المليشيات إلى نقطتها الرئيسية، لأنها أصبحت غير ذات نفوذ، وقدرة في حين ترك المساحة للتحالفات الكبرى.

وأشار الترهوني، في تصريح رصده موقع “الوطن”، إلى أن خارطة المليشيات في العاصمة طرابلس تتغير يوميا، ومؤخرا تم الاتفاق على تحالف جديد غاضب من محاولات تلميع بعض القيادات مثل عماد الطرابلسي ومعمر الضاوي، وقد تنشب اشتباكات بينها في أي وقت.

ولفت الترهوني إلى أن التحالف الجديد يضم مليشيات غنيوة الككلي، والأذرع المختلفة الموالية له خاصة مليشيات المضغوطة ولطفي الحراري وأسامة طليش، وقيادات من الزاوية ضد مليشيات عماد الطرابلسي والضاوي.

وأضاف الترهوني أن أطراف العاصمة طرابلس تشهد محاولات لتلميع بعض المليشيات باعتبارها حارسة بوابات العاصمة مثل الضاوي ومليشيات الـ444 ، وغيرهما في محاولة لقطع الطريق لأي محاولة لاقتحام العاصمة من أي مليشيات من خارج المدينة.

وأمام تصاعد نجم الضاوي اللافت للنظر مؤخرا استدعته السفارة الأمريكية في ليبيا، وبحث معه السفير الأمريكي المكلف والقائم بالأعمال، أوردمان، سبل تعزيز العلاقات وتثبيت الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى