ليبيا

كشلاف: وثيقة مجلسي النواب والدولة الدستورية هي نفسها “مشروع الدستور”

الوطن|رصد

قال عضو هيئة صياغة مشروع الدستور سالم كشلاف إن ما كشف عنه رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة خالد المشري بشأن ما أسموهالوثيقة الدستوريةهو ذاته مشروع الدستور الذي أنجزته الهيئة التأسيسية نصًا وحرفًا، مؤكدًا أنه لم يتم تعديل إلا بعض المواد القليلة منه فقط، وهو ما اعتبره كشلاف سرقة لأعمال هيئة انتخبها الشعب مباشرة لإنجاز الدستور الدائم للبلاد.

وأضاف كشلاف في تصريحات صحفية أن عقيلة والمشري حرما الشعب الليبي من الاستفتاء على مشروع الدستور المنجز منذ أكثر من 5 سنوات بحجّة وجود مواد خلافية به، مؤكدًا أنهم انتهوا إلى عرض هذه المواد على الشعب للاستفتاء عليها بقولهم إن الشعب هو مصدر السلطات وهو الذي يرفع الخلاف.

هذا وتساءل عضو الهيئة التأسيسية عن معارضة طرح مشروع الدستور على الشعب للاستفتاء، طالما أنهما يؤمنان بحق الشعب في الاستفتاء وعلوية إرادته على الجميع، مؤكدًا أنه الأمر الذي كانت تطالب به الهيئة التأسيسية دائمًا.

وفي السياق ذاته، قال كشلاف إن ما يعمل عليه عقيلة والمشري هو محاولة لإجهاض حُلم الليبيين بأن يكون لهم دستور دائم يحكمهم، لافتًا إلى أن ما يتمّ تداوله بأنه وثيقة دستورية مؤقتة هو نوع من الخداع وتسويق للوهم، فهما غير مختصين إلا بعرض مشروع الدستور على الاستفتاء فقط لإنهاء المراحل الانتقالية وليس إدخاله في مراحل جديدة، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى