ليبيامميز

مطالبة نيابية بالتحقيق في تسليم بوعجيلة للأمريكان

الوطن| رصد

جدد عدد من النواب مطالبة النائب العام بالتحقيق في عملية تسليم بوعجيلة مسعود للأمريكان من قبل رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبد الحميد الدبيبة، وفق عضو مجلس النواب، علي الصول.

وبشأن التطورات حول الأزمة السياسية، قال الصول إن “دعوة النواب والدولة للحوار ليست من اختصاص المجلس الرئاسي حسب اتفاق جنيف، ولكننا نرحب بأي دعوة أو مبادرة مقدمة من أطراف ليبية على أن يكون الحوار داخل ليبيا، وإذا اتفق المجلسان على تغيير السلطة التنفيذية فلا بد أن تقبل حكومة الدبيبة المنتهية بهذا الاتفاق”.

وأشار إلى أن “وفدا من النواب زار مدينة غات وتفقد الحدود الليبية الجزائرية، وجدنا تجاوزا واختراقا من الجزائريين للحدود الليبية والأهالي يشتكون من ذلك، فالحكومات المتعاقبة على ليبيا لم تهتم بالمناطق الحدودية، وهناك عائلات ليبية تعيش في المناطق الحدودية حالتها المعيشية تفتقر لأدنى مقومات الحياة”.

وتابع: “العائلات التي تعيش على الحدود هي من تحافظ على الحدود الليبية، ووجدنا خلال جولتنا في مدينة غات أن 20 لتر بنزين تباع بـ 70 دينارا أو أكثر، واستمعنا لمطالب أهالينا في مدينة غات ووادي الحياة والمناطق الحدودية، وسيتم إعداد مذكرة لعرضها على الحكومة الليبية لتنفيذ هذه المطالب”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى