ليبيا

وزير الخارجية الإيطالي من القاهرة يؤكد على ضرورة إيجاد حلًا للقضية الليبية

الوطن|رصد

شدد وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني على ضرورة إيجاد حل للقضية الليبية واتفاق من شأنه أن يساعد البلاد على إجراء الانتخابات، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين كافة الأطراف وخاصة الكبرى منها لتحقيق هذه الغاية.

وقال تاياني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري بالقاهرة اليوم الأحد: “لا بُد أن نجد حلًا للقضية الليبية وهناك حتى اليوم نرى توترًا كبيرًا ونتمنى أن نتوصل إلى اتفاقية بين الأطراف حتى تجري الانتخابات البرلمانية في ليبيا“.

وأكد وزير الخارجية الإيطالي خلال تصريحاته على أهمية الوصول إلى تسوية للأزمة الليبية، لافتًا إلى أهميةأن يكون هناك تعاون بين كل الأطراف الكبيرة التي تهتم بليبيا ومصر دولة مهمة للغاية للتعاون وتبادل الآراء حتى نصل لحل إيجابي لقضية ليبيا“.

ولفت تاياني إلى أن الوصول إلى حل للقضية الليبية يصب أيضًا في حل قضية الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا استعداد بلاده لدعم جهود مصر الكبيرة لمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية وترحيل المهاجرين غير الشرعيين من أراضيها.

وأكد وزير خارجية إيطاليا تاياني في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه بحث مع نظيره المصري سامح شكري خلال محادثاتهما في القاهرة قضايا ليبيا واستقرار البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى التزام إيطاليا بتعاون أكبر مع مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى