ليبيا

“بسبب فيروس المخلوي”.. طوارئ الكفرة تدعو بتعطيل من يظهر عليه الأعراض عن المدرسة

الوطن|رصد

دعت غرفة الطوارئ الصحية بالمقبرة جميع أولياء الأمور بمنع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس في حال ظهرت عليهم بعض الأعراض المرضية والتي منها السعال الجاف والاحتقان وارتفاع درجة الحرارة للجسم.

وذكرت الغرفة في إيجاز لها، أن هناك زيادة في عدد حالات الدخول بقسم الأطفال بمستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي بالكفرة، مؤكدةً أنه تم أخذ عينات عشوائية من الأطفال المتواجدين وتبين وجود عدد كبير منهم مصابين بفيروس “RSV”.

وقال مدير مستشفى الكاسح التعليمي إسماعيل العيظة، أنه خلال الأسبوع الماضي استقبلت العيادات الخارجية بمعدل يومي 250 طفلًا مصحوبين بأعراض فيروس الجهاز التنفسي المخلوي المعروف باسم “RSV”.

وأوضح العيظة في تصريحات صحفية: “بعد إخبارنا من مدير قسم الأطفال عن تزايد الحالات تواصلت مع مدير مركز مكافحة الأمراض حيدر السائح لتوفير مواد التشغيل لمعرفة نوع الفيروس المسبب للمرض، وأرسلت المواد إلى بنغازي ثم نقلت بطائرة عسكرية إلى الكفرة،متبعًا أنه بعد وصول مواد التشغيل أجرينا عينات عشوائية وثبت ما أكده الدكتور حيدر السائح وهو فيروس يصيب الجهاز التنفسي المعروف بالمخلوي الذي ينشط بداية فصل الشتاء.

وذكر، لسنا بحاجة لنقل حالات خارج المدينة ولكن نحتاج إلى عناصر طبية وطبية مساعدة وخاصة أطباء الأطفال وهناك نقص في الأدوية خاصة المتعلقة بأمراض فصل الشتاء.

وأكد مدير المستشفى أنه تم تنبيه الطلبة وأولياء الأمور عبر إذاعة الكفرة المحلية أنه في حال من اشتبه في مرض طفله بهذه الأعراض يجب عليه عدم إحضاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى