ليبيامميز

بعيو: الدبيبة يبتز تونس.. والليبيون ذاهبون للهلاك

الوطن| رصد

قال الكاتب الصحفي محمد بعيو، إن الجزائر عدوة لوحدة ليبيا، وتخشى من قيام الدولة ثم تطالب بالأراضي التي استولت عليها في ليبيا، وبالتالي تحاول تشكيل محور وضغطت على تونس لاستقبال رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة مؤخرا.

وأضاف بعيو، في تصريح رصده موقع “الوطن”، أن إعلام الدبيبة يصوّر أن الزيارة جاءت بنتائج كبيرة، لكن الحقيقة أن الدبيبة ذهب إلى تونس لأهداف شخصية وإعطاء انطباع أنه لا يعاني من عزلة دولية، ولمحاولة الإفراج عن أموال محتجزة لدى المصارف الروسية.

وكشف بعيو، أن الديون الليبية لصالح تونس محصورة منذ المجلس الرئاسي السابق وهي لسداد علاج الليبيين، متسائلا: “أين ذهبت تلك الأموال إن كنتم تريدون السداد الآن؟”.

ودعا بعيو الديبية إلى عدم ابتزاز تونس عبر ربط سداد الديون بالاعتراف بحكومته منتهية الولاية، معتبرا ذلك إساءة لليبيا وشعبها.

وتابع: “الليبيون ماشيين للهلاك بسبب الأدوات الفاسدة التي تحكمهم، بأموالهم يقتلون، وليس لديهم مظلة أمان، فالغذاء مفقودة ومسرطن والأدوية مزورة”.

وأشاد بعيو بجهود النائب العام الصديق الصور في كشف حقيقة استخدام مادة برومات البوتاسيوم المسرطة في الخبز، في وقت حاولت فيه أجهزة الدبيبة التستر على ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى