ليبيا

في يوم الطفل العالمي.. اليونيسف تستذكر ضحايا اشتباكات طرابلس

الوطن|رصد

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” إن الأطفال في منطقة الشرق الأوسط لا يزالون يعانون الآثار المدمرة للنزاعات التي طال أمدها والعنف المجتمعي والذخائر المتفجرة ومخلفات الحرب والاضطرابات السياسية والاجتماعية الموجودة في العديد من الدول، بما في ذلك ليبيا.

وأعادت يونيسف التذكير بمقتل 3 أطفال على الأقل في أعمال العنف في العاصمة طرابلس في وقت سابق من العام، مشيرًا إلى مقتل ما يقرب من 580 طفلاً بسبب النزاعات والعنف في العديد من الدول في المنطقة بمعدل يزيد على 10 أطفال كل أسبوع. وفق بيان بمناسبة يوم الطفل العالمي، وهي الذكرى السنوية لتبني اتفاقية حقوق الطفل.

وفي يوليو الماضي، شهدت العاصمة طرابلس اشتباكات دامية بين جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وكتيبة ثوار طرابلس، أسفرت عن مقتل 16 شخصًا بينهم 3 أطفال وإصابة 34 آخرين.

وعبرت يونيسف عن جزعها لاستمرار الأطفال في دفع ثمن باهظ للعنف والنزاعات، داعية إلى التزام الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الطفل بحماية الأطفال في حالات النزاع والعنف وضمان حقهم في الحياة وحرية التعبير.

وقال البيان: ينبغي احترام حق الأطفال في الحماية من العنف في جميع الأوقات ومن قبل جميع أطراف النزاعات، العنف ليس حلًا أبدًا والعنف ضد الأطفال لا يمكن الدفاع عنه أبدًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى