ليبيامميز

الخفيفي: على الليبيين تكرار ملحمة الكرامة ضد دواعش المال

الوطن| رصد

قال المحلل السياسي، عبدالله الخفيفي، إن “ملحمة الكرامة ضد الإرهاب ستظل ملهمة لليبيين وعليهم تكرار ذات التجربة وأخذ زمام المبادرة للوقوف ضد الفساد ودعم السير في خارطة الطريق وصولا للانتخابات”.

وأضاف الخفيفي، في تصريح رصده موقع “الوطن”، أن ليبيا تحتاج إلى انتفاضة شعبية ضخمة ضد دواعش المال العام، كما انتفضوا ضد الدواعش والإرهابيين في مدينة بنغازي ووقفوا وراء جيشهم حتى انتصر في النهاية.

وأكد الخفيفي أن الليبيين سيصلون إلى الانتخابات بدعم القوات المسلحة الليبية التي كانت حين غاب العالم كله، وحين استفحل الإرهاب الذي لم يسلم منه أحد حتى الدبلوماسيين الأجانب.

ولفت إلى أن المسار الأمني هو أنجح مسار حتى الآن، لأن من يتولونه هم عسكريون ليبيون ولديهم عقيدة عسكرية ويتم دعمهم من القيادة العامة التي تؤمن بأن الأزمة أمنية في الأساس، وأنه لا سلام ولا استقرار ولا إصلاح ولا سياسة حقيقية مع الإرهاب سواء بالسلاح أو المال والفساد.

وقال المحلل السياسي إن كلمة المشير خليفة حفتر الأخيرة في بنغازي تعطي الأمل لليبيين الذين يئسوا من السياسيين الذين يستفيدون من الوضع الحالي، ويدفعهم للتحرك وهو ما قد يحدث حال انفجر الشعب الليبي ضد السياسيين والمليشيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى