ليبيا

شقيق عضو مجلس النوّاب يطالب بانفصال فزّان عن طرابلس

الوطن / رصد

دعا السفير الليبي السابق حسن الصغير، وشقيق عضو مجلس النواب عن براك الشاطئ الهادي الصغير، إلى انفصال إقليم فزان عن طرابلس، وتمتعه بحكم ذاتي.

وقال الصغير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “إن أي تحركات وزيارات ولقاءات في برقة وفزان يجب أن يكون هدفها وغايتها التمهيد والتوطئة لحكم ذاتي موسع وحاد”.

وطالب الصغير بتركيز الجهود على بدء مرحلة انتقالية في فزان، تمهيداً لخلق نموذج إقليمي “مشجّع” لأبناء الإقليم المتردّدين إزاء هذه الرؤية، على حدّ تعبيره.

ووصف الدعوات لإنشاء حكومة موحدة في ليبيا “بالعبث”، عبر قوله: “الاستمرار في عبث مسمى حكومة موحدة لا تسيطر على الأرض ولا تدير الموارد في الإقليم المحتل، سيجعل كل الاهتمام والإنفاق والسياسات تتجه لكيفية إخضاعه لسلطة هذه الحكومة، وهو هدف خاطىء في الإستراتيجية”

واقترح الصغير إدماج أبناء الإقليم كرئيس الحكومة الليبية “فتحي باشاغا” في مشروع الانفصال بصورة مرحلية، نافياً أن يكون باشاغا قادراً على قيادة هذا المشروع الانفصالي للإقليم “المحتل”، على حدّ وصفه.

واختتم الصغير حديثه مضيفاً أن “محاولة تغيير رؤوس كيانات حالية هو محض عبث، وذهاب عقيلة للرئاسي لن ينهي المشكلة ولا تولي نائب من فزان خلافته سيكون الحل.. المشكلة أعمق من أن تحلّ بمناقلة أحجار على رقعة الشطرنج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى