ليبيا

الوفد المصري يغادر قاعة اجتماعات وزراء الخارجية العرب

الوطن|رصد

غادر وزير الخارجية المصري “سامح شكري” والوفد  المرافق له، قاعة اجتماعات وزراء الخارجية العرب، بمقر الجامعة العربية، الذي ترأسته وزير الخارجية بالحكومة منتهية الولاية برئاسة عبدالحميد الدبيبة نجلاء منقوش. 

وبحسب تصريحات صحفية، أن الوفد المصري غادر القاعة فور بدء الاجتماع برئاسة نجلاء المنقوش المنتهية ولايتها، ولم يصدر موقف رسمي من مصر حيال الواقعة حتى هذه اللحظة.

هذا وتسلمت المنقوش رئاسة الدورة 158 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، من وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، قبل جلسة تشاورية مغلقة.

وكانت قد وجهت جامعة الدول العربية الدعوة للمنقوش ممثلة لحكومة الدبيبة، وبعدها بعثت حكومة باشاغا برسالة وجهها وزير خارجيتها حافظ قدور، إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، طالبت فيها بألا تتولى الحكومة منتهية الولاية رئاسة الدورة 158 لمجلسجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وقالت حكومة باشاغا في بيانها أمس الإثنين، إن الجامعة العربية بدعوة المنقوش تخالف دورها المعهود في التضامن الكامل مع دولة ليبيا في أزمتها ومساعدتها في الحفاظ على وحدة أراضيها والاعتراف بالحكومة الليبية ممثلًا شرعيًا وحيدًا للشعب الليبي.

وأضاف بيان الحكومة الليبية أن هذه الإجراءات تهدد استقرار ووحدة ليبيا وتمثل انحيازًا إلى طرف سياسي منتهي الولاية وفاقد الشرعية والقانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى