ليبيا

مخالفات جسيمة في مصحة ابن سينا والهرم… واستدعاء المسؤولين للتحقيق

الوطن|متابعة

أعلنت اللجنة المكلّفة من وكيل وزارة الداخلية “فرج اقعيم”، استدعاء المُدراء والمسؤُولين في مصحة ابن سينا والهرم ببنغازي، للتحقيق معهم بشأن الوقوف على عدد من المخالفات الجسيمة في المصحة.

وأكدت اللجنة في بيان اليوم الثلاثاء، ضبطها لأدوية تخديرٍ ومُعدّات وأنابيب طبية مُنتهية الصلاحية منذ “6” أشهر تُستخدم في إجراء العمليات للمَرضى في المصحة.

وعثرت اللجنة أثناء التفتيش على حُقنٍ مفتوحة ومُستعملة ومجهُولة المصدر والمُحتوى، إضافة إلى وقوفها على تردي حالة النظافة العامة في الأقسام والغُرف، في ظل انعدام التهوية وعدم المُطابقة للمُواصفات والاشتراطات الصحية.

وقالت اللجنة إن كمياتٍ كبيرة من الأدوية جرى تخزينها بالمُخالفة للقانون رقم (6)، كما أن غُرفا طبية وُجِدت تحت مُستوى سطح الأرض، بالإضافة إلى عدم التعاقد مع شركةٍ مُختصة بنقل النُفايات الطبية.

وأوضحت اللجنة أنها ضبطت أشخاصا بنقلاديشيين، يزاولون في المصحة عددا من التخصّصات خارج نطاق أهليتهم، تمثلت في النظافة والطبخ والعمل في كل من غرف العناية والعمليات، دون ارتداء اللباس المخصص، مؤكدةً قيامها بترحيلهم وهدم المسكن المقيمين فيه.

وتابعت أن “معمل التحاليل وغُرف تصوير الأشعة ومخزن الأدوية في حالة سيّئة وبدون تبريد، إضافة إلى انبعاث روائح كريهة في بعض الممرّات ووجود نسب رطُوبة عالية.. وتم تشميع “3” غرف عمليات بالشمع الأحمر لعدم تعقيمها وتجهيزها وإفتقارها لأدنى المُواصفات والشُروط الصحيّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى