ليبيامميز

المستشار صالح يستنكر منع النواب من حضور جلسة البرلمان

الوطن / رصد

استنكر رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح حادثة منع أعضاء المجلس من السفر من مدينة طرابلس إلى مدينة بنغازي حيث كانت ستنعقد جلسة رسمية للمجلس في المدينة اليوم الإثنين، في الوقت الذي تمر بها البلاد بظروف حرجة.

وقال صالح في بيان له إن هذا الفعل “يمثل تعطيلاً لعمل مجلس النواب ومنعه من ممارسة مهامه المناطة به في سبيل تحقيق إستقرار البلاد عبر الوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت وتوفير متطلبات المواطنين، مؤكدا أن “هذا العمل يعتبر سابقة خطيرة تهدد وحدة البلاد وتشكل جريمة تقييد حرية المواطنين وإساءة استعمال السلطة وعرقلة عمل السلطة التشريعية، ودليل واضح على أن مدينة طرابلس مخطوفة من مجموعات مسلحة تدعمها الحكومة منتهية الولاية والمسحوب منها الثقة ما يؤكد صحة وجهة نظرنا بأن الحكومة لا يمكن أن تعمل من مدينة طرابلس في هذه الظروف”.

وطالب رئيس المجلس النائب العام بالتحقيق في هذه الواقعة وإصدار بيان بنتائج التحقيق وإحالة المتهمين للمحاكمة، كما طالب أعضاء المجلس بحضور جلسات المجلس التي سيُعلن عنها وذلك لاتخاذ قرارات حاسمة تصب في مصلحة الوطن.

مضيفا أن المجلس سيتخذ “قرارات بأغلبية الحاضرين تقديراً للمصلحة العامة وظروف السادة النواب الذين لم تمكنهم ظروفهم من حضور الجلسات وفقاً لما أقرهُ في جلسة سابقة”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى