ليبيا

حكومة الدبيبة تتذرع بـ “حجج واهية” حول تخصيص “أراضي” لسفارات أجنبية

الوطن|رصد

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالحكومة منتهية الولاية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، عادل جمعة، إن المجلس من حقه تخصيص الأراضي لأي جهة يريدها.

وأضاف جمعة في تصريحاتٍ صحفية: “لا يوجد قانون صريح أو واضح يمنع المجلس من التخصيص الأراضي لأي جهة كانت، وذلك في رده على الانتقادات الموجهة إلى الحكومة منتهية الولاية لقيامها بتخصيص أراضي لإقامة سفارات عدد من الدول الأجنبية في طرابلس.

وأكد جمعة في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن مجلس الورزاء هو من يملك حق تخصيص أملاك الدولة الليبية أو اقتراح بتخصيصها، بناء على عرض من هيئة أو وزارة، أو بناء على المعاملة بالمثل، مشددًا على أن التخصيص سلطة يختص بها مجلس الوزراء ويتخذها وفق مصالحه ومصالح الدولة الليبية.

وفي السياق نفسه، وافق مجلس وزراء حكومة الدبيبة منتهية الولاية الأحد الماضي على تخصيص قطع أراض لصالح سفارات الولايات المتحدة وتركيا وقطر؛ وذلك ضمن مجمع حددته مصلحة الأملاك العامة للدولة شرق قاعدة معيتيقة الجوية في طرابلس.

وقالت الحكومة في بيان إعلان التخصيص: “جاري التنسيق مع وزارة الخارجية فيما يخص باقي السفارات التي تتعامل بنفس المبدأ مع الدولة الليبية وبعثاتها الدبلوماسية بالخارج“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى