ليبيامميز

عقيلة صالح يدعو الليبيين إلى طي صفحة الماضي

الوطن|  رصد

أشاد رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، بموقف قطر في دعم الاستقرار بليبيا، قائلا إن قطر حريصة على دعم الشعب الليبي وأمنه واستقراره وتحقيق طموحاته في السلام والتنمية.

وأضاف صالح، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية، في ختام زيارته إلى الدوحة، “تشرفت بلقاء سمو الشيخ تميم وأطلعته على آخر التطورات في ليبيا، وعلى الجهود المبذولة لحل الأزمة الليبية بالطرق السلمية، وعلى تطورات الأوضاع في ليبيا”.

وأكد عقيلة صالح، أنه لمس حرص القيادة القطرية على تسوية الخلافات في ليبيا بالطرق السلمية، مشيرا إلى أنه ناقش مع رئيس مجلس الشورى سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجال البرلماني.

وقال عقيلة صالح إنه ناقش إمكانية تشكيل لجنة للتواصل بين المجلسين، وتبادل الزيارات لتعزيز العلاقات البرلمانية.

وأكد رئيس مجلس النواب أن الشعب الليبي يراهن على دعم أشقائه العرب الذين لا مصلحة لهم إلا حل الأزمة الليبية، مضيفا: “أثق في قدرة الشعب الليبي على تجاوز التحديات الراهنة”.

ولفت عقيلة صالح إلى أن المبادرات الداخلية للتسوية مهمة، لأن الليبيين أدرى بشؤونهم، موضحا أن هناك تقارب بين مجلسي الدولة والنواب فيما يتعلق بالدستور والإجراءات الأخرى.

ودعا عقيلة صالح، الليبيين كافة إلى طي صفحة الماضي، وتناسي الخلافات، وقال إن “ليبيا جزء من هذا العالم، وستفي بكل تعهداتها والتزاماتها، وستتيح الفرصة للجميع للمساهمة في إعادة الإعمار”.

وفي نهاية اللقاء، ذكر عقيلة صالح أن أنظار العالم تتجه اليوم إلى دولة قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى