ليبيا

المقري: “المنقوش”…. خيانة وسقوط أخلاقي وجريمة سياسية

الوطن|رصد

هاجم المحلل السياسي والكاتب الليبي عبد الله المقري، موقف وزيرة خارجية منتهية الولاية نجلاء المنقوش، واصفًا تحفظها على قرار الجامعة العربية الخاص بتدخل تركيا بالشأن الليبي، بـ”السقوط الأخلاقي”.

وأدان المقري عبر صفحته على “فيسبوك” تصرفات المنقوش وإدارتها السياسية للسلطة الساقطة في أحضان دولة الاستعمار التركي، على حدّ تعبيره، منتقدا الصمت الإعلامي الوطني إزاء هذا الأمر.

وقال المقري إن “مدينة طرابلس المنكوبة وبحرها الجميل، وحتى هواها سيحزن على هذا السقوط الأخلاقي الذي لن يخرج من فستان هذه الوزيرة، وبالتأكيد ستنظم إلى الشخوص الذين سيحتفظ متحف القلعة الحمراء في طرابلس بأنها تعيش نشوة الخيانة”

واعتبر المقري دولة قطر شريكةّ في هذا الدفع والتحريض على استمرار وقوع العاصمة الليبية تحت الاحتلال التركي، مضيفاً أن المنقوش ستواصل هي وغيرها من أفراد العصابة السياسية بيع ليبيا بأبخس الأثمان، على حدّ قوله.

ووصف المقري فعلة المنقوش بالجريمة السياسية في حق الوطن والليبيين، وبالفساد الأخلاقي والانحياز لـ “العدو” التركي من أجل فرض سيادته وجبروته على شخصيات ليبية “تلوث تراب ليبيا الطاهر بهذا التصرف المشين”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى