ليبيامميز

المحجوب: حكومة الدبيبة تكذب وتقرير المحاسبة صحيح ودقيق

الوطن| رصد

دحض نائب رئيس مجلس المنافسة الليبي، علي المحجوب، مزاعم حكومة عبدالحميد الدبيبة منتهية الولاية، بشأن عدم دقة الأرقام الوارد في تقرير ديوان المحاسبة.

وقال المحجوب، في تصريح رصده موقع “الوطن”، إن إن الديوان يراجع الجهات المختلفة ويقوم بكتابة تقريره وفق البيانات المتحصل عليها، بالتالي كل البيانات التي ترد بالتقرير يحصل عليها من هذه الجهات والدفع بعدم دقة البيانات أمر غير صحيح.

وأضاف المحجوب أنه عندما ترد المعلومة في التقرير يكون خلفها جملة من المستندات التي تعزز وجود المخالفة والهدر في المال العام والكثير من القضايا تحت متابعة الديوان لم تذكر في التقرير لوجود نقص في بعض المستندات التي تثبت الحالة.

ولفت المحجوب إلى أن ديوان المحاسبة ليس مخولا بالرقابة على نفسه بل يفترض أن يتم محاسبته والرقابة عليه من الجهة التشريعية أي البرلمان، موضحا أن “الفساد أصبح ثقافة والناس تكره الفساد الموجود في التقارير ولكنهم يحبون الفاسدين. عندما يصدر التقرير الحكومة تتعامل معه باستعلاء وترفض ما جاء به”.

وأكد ضرورة أن يكون التقرير مدخلال للجهات الأخرى كالنيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية والبرلمان، مبيناً أن عدم قيام هذه الجهات بالمساءلة والمحاسبة أمر لا يعني الديوان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى