ليبيا

العرفي: الدبيبة وصل للمنصب بالدولار والدينار ويجب محاسبته

الوطن| رصد

قال عضو مجلس النواب، عبد المنعم العرفي، إن ما تبقى للوصول لانتخابات برلمانية ورئاسية هي لمسات أخيرة لوضع القاعدة الدستورية، لكن في ظل اختطاف العاصمة والمصرف المركزي والمؤسسات المسيطر عليها من قبل المليشيات ستعود البلاد لذات النقطة دون  تحقيق الهدف المنشود.

وأضاف العرفي في تصريح رصده موقع “الوطن”، أنه يتحدى ديوان المحاسبة أن يخرج مصروفات وزارة الدفاع أو المبالغ التي أحيلت للمليشيات، مبينًا أن “عبدالحميد الدبيبة وصل لرئاسة الحكومة بالدولار والدينار، وهذه لا يجب أن يتم اخفاؤها؛ لأنه اشترى المنصب شراء واشترى المليشيات لا لشيء إلا ليدمر ليبيا ويأخذ قرارات عشوائية”.

وبشأن جلسة مجلس النواب الأخيرة، أوضح العرفي أنها عقدت لمناقشة قانون توحيد المرتبات ولانتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة بند توحيد المرتبات باستفاضة.

وتابع: “لن يستطيع الدبيبة تنفيذ القانون وسيربك خزينة الدولة، أعتقد أن هناك تزوير في الأرقام الوطنية وهناك من يتقاضى 4 مرتبات وهناك أناس لا تحمل الجنسية بل الأرقام الإدارية، ولا بد من تسوية هذه الأمور، الدبيبة لن ينجز القانون إلا بمساعدة وزراء ومستشارين وقانونين، تغير سعر الصرف إذا كان يريد للمواطن أن يحسن من دخله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى