ليبيا

اجتماع برلماني مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني

الوطن|متابعات

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، يوسف العقوري برئيسة مفوضية المجتمع المدني وعدد من الهيئات والأجهزة ذات العلاقة يالمجتمع المدني.

وجاء اللقاء الذي انعقد أمس الخميس في مقر ديوان وزراة الخارجية ببنغازي، في إطار مبادرة العقوري لتنظيم عمل مؤسسات المجتمع المدني، وفقاً لما صرّح به المتحدث باسم مجلس النواب عبد الاه بليحق.

وناقش الحضور أبرز التحديات التي تواجه عمل مؤسسات المجتمع المدني، وسبل إيجاد الحلول المناسبة لها، كتعديل قانون إعادة تنظيم الجمعيات الأهلية، ومتابعة آليات تمويلها؛ للتأكد من مطابقتها لمعايير الشفافية، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المشاريع الممولة.

وأكد العقوري خلال اللقاء على أن إنشاء الجمعيات الأهلية حق دستوري، وأحد ركائز التحول الديمقراطي، وأن مبادرته تهدف إلى وضع الإطار القانوني والآليات الإدارية والأمنية المناسبة التي تدعم عمل تلك الجمعيات.

من جانبهم أكد الحضور على ضرورة أن يسمح مصرف ليبيا المركزي بفتح حسابات للمنظمات المحلية والأجنبية داخل ليبيا، وتم الاتفاق على أن يتابع مكتب دعم السياسات والبحوث البرلمانية في مجلس النواب العمل مع المفوضية؛ للاتفاق على التعديلات القانونية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى