ليبيامميز

أبوجناح يضع مبررات بعد “فضيحة المصروفات”

الوطن| رصد

رد نائب رئيس الحكومة منتهية الولاية، رمضان أبوجناح، اليوم الخميس، على ما جاء في تقرير ديوان المحاسبة، بشأن مصروفات إقامته، زاعما أن المعلومات الواردة في التقرير “غير دقيقة”.

وكشف ديوان المحاسبة، الثلاثاء، أن مصروفات إقامة أبوجناح، في فندق المهاري “راديسون بلو” بلغت نحو 337 ألف دينار خلال ما يزيد قليلًا على ثلاثة أشهر من العام 2021، بمعدل 105 آلاف شهريًا.

وقال أبوجناح في خطاب إلى رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، إن ما ورد في التقرير من معلومات حول مصروفاته وإنفاقه طيلة فترة عمله في حكومة الدبيبة “غير دقيقة وتحتاج إلى بعض التوضحيات الغائبة”.

وأوضح أبوجناح أن المصروفات المشار إليها في التقرير، تمثل مقابل استئجار ثلاثة أجنحة في الفندق لاستعمالها كمكاتب للموظفين، إلى جانب استئجار قاعات اجتماعات خلال الفترة من من 21 مارس إلى 10 أكتوبر 2021.

وإضافة إلى نفقات إقامة أبوجناح، رصد تقرير ديوان المحاسبة، مديونية تجاوزت 12 مليون دينار مستحقة على ديوان مجلس وزراء حكومة الدبيبة لصالح محال المجموعة العالمية للساعات، وخصصت الساعات كهدايا لضيوف رئيس الوزراء، فضلًا عن شراء 25 سيارة فارهة لصالح موكب الدبيبة بقيمة تجاوزت 21 مليون دينار دون تسجيل ملكيتها باسم ديوان مجلس الوزراء، فيما صرفت وزارة التعليم العالي 155 ألف دينار لشراء هواتف «آيفون 13 بروماكس» لأعضاء لجان بالوزارة، اتضح أن بعضهم أعضاء في أكثر من لجنة وحصلوا على أكثر من هاتف.

وحسب التقرير، فقد بلغت قيمة مصروفات الإعاشة المخصَّصة لجناح الدبيبة خلال شهر نوفمبر الماضي مليونًا و624 ألف دينار، فيما وصلت تكلفة إقامة مدير مكتب الدبيبة في فندق المهاري «راديسون بلو» 12600 دينار شهريًا، ووزير المهجرين وحقوق الإنسان 41 ألف دينار شهريًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى