ليبيا

“هاشم بشر” يستعرض محطّات إخفاق حكومة “الدبيبة” وخداعها لليبيّين

استعرض رئيس اللجنة الأمنية السابق بطرابلس، هاشم بشر، التاريخ السياسي لحكومة عبد الحميد “الدبيبة”، مثبتًا مقدار ما ارتكبته من فساد وخداع وإهدار للمال العام.

وقال بشر عبر “فيسبوك” إن حكومة الدبيبة جاءت عبر اتفاق سياسي، بعد أن رفعت شعار “لا للحرب ونعم لعودة الحياة”، الأمر الذي منحها ثقة مجلس النواب، وموافقته على ميزانيتها.

واستذكر بشر، تعهد الدبيبة بعدم ترشحه للانتخابات، حيث كان الهدف من حكومته الوصول بالليبيين إلى الصناديق، دون وجوده طرفاً في المنافسة، لكنّه أخلف بجميع تعهداته تلك، وترشح للانتخابات محدثاً ربكة في برنامج الانتخابات، وفقاً لبشر.

وأكد بشر، أن الانتخابات اليوم أصبحت مستحيلة مع حكومة الدبيبة، فيما باتت الحرب التي كان ضدها وشيكةً بسببه، مضيفاً أن حكومته عملت على “شراء ذمم بعض المسلحين اللي كانوا يوما ما (شلافطية)… وهي حكومة إهدار أموال و تبزعيق المال العام… حكومة بدون أي ضوابط أو التزامات، مطلوقة السراح لا رقيب ولا حسيب”

وتابع بشر استعراض محطات فساد حكومة الدبيبة وخداعها لليبيّين، قائلًا: “حكومة تفرغ مجلس النواب، و تحاول أن ترشي بعض أعضائه بمناصب وسفارات و أموال وسيارات.. حكومة الخداع و الوعود الكاذبة و الضحك على الشباب و المتقاعدين وطالبي القروض والزواج، والسرقة باسمهم ومن خلالهم… حكومة لا كهرباء لا علاج لا خدمات، وآخرها حتى الخبز و وقوت الناس اليومي… حكومة ولاءات وصفقات.. حكومة عائلة بامتياز… حكومة تريد شي واحد فقط هو الاستمرار”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى