ليبيا

مباحثات أمريكية لتعزيز الوجود الدبلوماسي الأمريكي في ليبيا

الوطن / رصد

التقت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، اليوم الأربعاء بالسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند.

وقالت ليف بحسب صفحة السفارة على تويتر إنها أجرت مع السفير مشاورات مثمرة، حول آفاق تعزيز الوجود الدبلوماسي الأمريكي في ليبيا، من أجل تحقيق الاستقرار والتعاون الأمني ​​والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأعربت ليف عن أملها في عودة السفارة الأمريكية للعمل من طرابلس بشكل دائم، لتقديم الخدمات القنصلية والترويج التجاري والاستشارات التعليمية وغيرها من الخدمات في ليبيا.

وأضافت: “إنه لأمر مأساوي أنّ الفصائل المتحاربة والتي لها أجنداتها الخاصة لم تتمكن من تلبية تطلعات ملايين الليبيين، بما في ذلك الطلاب ورجال الأعمال والمعلمين وقادة المجتمع، الذين يسعون بقوة لاختيار قيادة بلدهم بسلام”

وأكدت ليف أن ليبيا تتعرض لإعاقة اندماجها الكامل في الاقتصاد العالمي من قبل الجهات الفاعلة التي تسعى إلى تحقيق أجندات مزعزعة للاستقرار وتقوّض السلام والوحدة الوطنية، على حد تعبيرها.

وشدّدت على ضرورة عقد الشخصيات السياسية من الشرق والغرب الليبيين للمصالحة، وأن يلتزموا بقاعدة دستورية للانتخابات، واضعين مصلحة الشعب الليبي فوق كل اعتبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى