ليبيا

بعيو: رغم اختلافي مع صوّان لكنني لا أرضى أن يُهان

الوطن|رصد

دان الرئيس السابق للمؤسسة الليبية للإعلام محمد عمر بعيو القرار القاضي بإصدار أمر بالقبض على رئيس الحزب الديمقراطي محمد صـوّان من المدعي العام العسكري.

وقال بعيو في منشور له عبر فيسبوك ” إنه وحتى لو كان هناك موجب قانوني فيجب استدعاؤه والتحقيق معه عن طريق النيابة العامة، باعتباره شخص مدني، كما كان يجب احترامه لأنه يرأس حزب سياسي”.

وأشار بعيو أنه يدين ما جرى مع صوان بالرغم من الحادثة التي تعرض لها بعيو منذ سنتين عندما تم اقتحام بيته واختطافه رفقة أولاده ، بعد حرب إعلامية شعواء شنها ضده إعلام وصفحات المتأسلمين الطغاة، وفي مقدمتهم حزب العدالة والبناء على حد قوله ولم يُصدر السيد محمد صوان وحزبه بيان إدانة لهذه الجريمة.

وطرح بعيو سؤالا لرئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان ” أليس الحزب الديمقراطي الذي أسسته أنت العام الماضي وترأسه، بعد مغادرتك حزب العدالة والبناء الإخواني، هو من أكبر الأحزاب في لــيـبـيــا كما تزعم أنت ؟!

ورد بعيو على ذلك التساؤل الذي طرحه بقوله بالتأكيد لا مضيفا ” فلماذا لا يتظاهر ويتحرك ويحتج حزبك سلمياً في طرابلس ومصراتة والزاوية وغيرها، على هذا التصرف الجائر، وعلى ممارسات عبدالحميد الدبيبة غير القانونية”.

ووصف بعيو  الأحزاب الليبية “غير معمما لذلك” بأقرب أن تكون صالونات ثقافية واجتماعية وعائلية، منها إلى الأحزاب السياسية، مضيفا “مع احترامي طبعاً للصالونات والنوادي الثقافية والأدبية والرياضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى