ليبيا

بالصور: منتهية الولاية تودّع مصابي “بنت بية” في “حفل تصويري”

بعد ظهور رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة، في مقطع مصور، وهو يهاجم أهالي ضحايا حادثة “بنت بية”، متّهمًا لهم بممارسة التهريب، يحاول أعضاء حكومته اليوم الخميس، الظهور في صورة “إنسانية”، أمام وسائل الإعلام، وفقًا لتصريحات مراقبين للمشهد.

وتمثّل ذلك في إعلان وزارة خارجية “الدبيبة”، اليوم، مشاركة وكيل الوزارة عمر كتي، برفقة عدة مسؤولين آخرين، في ما وصفته بـ “توديع”، الدفعة الثالثة من مصابي حريق صهريج الوقود في بنت بية، أثناء سفرهم للعلاج في لمستشفيات الإسبانية عبر مطار معيتيقة.

وجرى “حفل التوديع”، كما أطلق عليه محلّلون، بحضور كل من وكيل الوزارة “كتي”، ونائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، و نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة المكلّف رمضان أبوجناح، وبحضور سفير المملكة الإسبانية لدى ليبيا، وسفير ليبيا لدى المملكة الإسبانية، ومدير عام مركز الطب الميداني والدعم، الذين التقطوا جميعهم الصور لتوثيق عملية تضامنهم مع أهالي ضحايا الانفجار، على حد وصف مراقبين.

وحمّلت رئيسة المنظمة الليبية لحقوق الإنسان، حنان الشريف، في وقت سابق، حكومة “الدبيبة” مسؤولية ما يحدث في الجنوب، بما في ذلك كارثة “بنت بية”، لافتةً أن الأوضاع المأساوية هناك كانت نتيجةً طبيعيّة للتجاهل المقصود من منتهية الولاية.

وأكدت الشريف أنّ الحكومة منتهية الولاية، ارتكبت أخطاءً كثيرة في الجنوب، فلم توفر فيه الخدمات اللازمة، ولم تعمل على الحد من الجريمة المنظمة، معتبرة أن “سكوتهم يدلّ على أنّ بقاءهم في السلطة هو همهم  الوحيد”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى