ليبيا

المؤسسة الوطنية للنفط تعقد اتفاقاً مع أعيان بلديات الجنوب

أعلن أعيان وحكماء بلديات الجنوب، عن اتّفاق جرى بينهم وبين رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، خلال اجتماعهم أمس الثلاثاء في حقل الشرارة.

وقال الأعيان عبر بيان، إن الاتفاق اشتمل على خطة تتكوٌن من 11 بندًا، على رأسها الاتفاق على افتتاح فرع للمؤسسة الوطنية للنفط بمدينة سبها، إضافة إلى نقل مقر شركة زلاف بفزان.

وأضاف البيان أن الاتفاق اشتمل على تولّي المؤسسة الوطنية للنفط رعاية مستشفى أوباري وبيت بية لتوفير احتياجاتهما، وإنشاء محطات وقود تابعة لشركة البريقة في جميع بلديات فزان لتزويدهم بالوقود بشكل مستمر.

كما اتّفق الطرفان على البدء الفعلي في الدراسات الهندسية في مشروع غاز الطهي ومعهد النفط ومصفاة الجنوب، وتسديد ديون الشركات المحلية الخاصة بالمنطقة الجنوبية، إضافة إلى توفير التنمية المكانية للمناطق المحيطة بالحقول، وذلك من خلال توفير سيارات إسعاف وسيارات مطافئ وآبار للمياه والرعاية الصحية.

واشتملت الخطة على أن تقوم المؤسسة الوطنية للنفط، بصيانة المعهد العالي للعلوم والتقنية، وتجهيز وادي الآجال ببنت بية، وتوفير مادة الإسفلت بشكل مجاني من طرف المؤسسة لاستخدامات الصيانة المستعجلة لمدن فزان، وإنشاء دور غاز عاجلة بمنطقة أوباري، إضافة لتوفير الرعاية الصحية لمصابي حادثة بيت بية، وتوفير فرص عمل لذوي الضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى