ليبيامميز

الشيباني: القضاء أصبح في مهب الريح .. والحافي له أطماع سلطوية

الوطن|رصد

قال عضو مجلس النواب، جاب الله الشيباني، إن المجلس سيحدد موقفه من السلطة القضائية بأنها مازالت تنطبق عليها مواصفات السلطة القضائية المستقلة والمحايدة والنزيهة والبعيدة عن التجاذبات السياسية أم لا.

وأضاف الشيباني، عبر حسابه في موقع فيسبوك، أنه عارض في الجلسة الأخيرة لمجلس النواب اعتماد قرار رئيس مجلس النواب بتعيين عدد من من المستشارين بالمحكمة العليا وطلب عدم التسرع لاطلاعه السابق على خلفية الموضوع.

وأكد أن مجلس النواب يستطيع إصدار القرار ولكن لايستطيع الإلزام بالتنفيذ، وأن محمد الحافي يرفض التقاعد ويطالب بالتمديد والبقاء رئيسا للمحكمة العليا رغم بلوغه سن التقاعد وستكون له ردة فعل.

وتابع: “أكدت في الجلسة أن السيد الحافي له اطماع سلطوية بعيدة عن القضاء وتقدم للترشح لانتخابات الرئاسة دون أن يقدم استقالته وهو يعلم جيداَ ان هذا الإجراء مخالف للدستور والقانون ولهذا على الرجل اشارة استفهام كبيرة، وفوجئنا بقرار المحكمة العليا المتسرع بتفعيل الدائرة الدستورية وفتح باب جديد لفوضى عارمة من الشرعية، وهو قرار بناء على ردة فعل غير مدروسة النتائج والمآلات وهنا أصبح القضاء في صلب السياسة والسياسة تتلاعب بالقضاء وأصبح القضاء في مهب الريح و سلام على بلدي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى