ليبيامميز

أبوعزة: الدولة لا تدعم المخابز وتتحمل مسؤولية برومات البوتاسيوم

الوطن|رصد

كشف رئيس اللجنة العُليا لنقابة الخبازين، علي أبوعزة، آخر التطورات بشأن استخدام مادة برومات البوتاسيوم في المخابز، مؤكدا أن الخبّاز بريء منها وهو يعمل بالمواد الداخلة من الدولة.

وقال أبوعزة في تصريح رصدته “الوطن”، إن أزمة المخابز تُراوح مكانها، وتم الاتفاق مع أحد المحامين لمتابعة الإجراءات للإفراج عن كافة الموقوفين من أصحاب المخابز والعاملين فيها.

وأضاف أبوعزة أن “مشكلة الدولة لا تريد دعم المخابز، وبالنسبة للذين لا يريدون الاشتراطات الصحية من أصحاب المخابز يترك المهنة، كما أن الترخيصات العشوائية ليس من تخصصنا بل هذا تخصص الدولة”.

وأشار إلى أن أصحاب المخابز يطالبون بإغلاق مخابزهم من جديد احتجاجا على التضييق عليهم، مبينا أن النقابة لا تُريد اتخاذ هذا الإجراء تجنبا لمعاناو المواطن.

وقال: “نتمنى من الدولة أن تصل إلى حلول وتخفف من معاناة المواطن، وكذلك تخفيف سعر صرف الدولار لكي يصل سعر الخبز والسلع الأساسية إلى ما كانت عليه، وكذلك ينتهي الركود الذي تشهده البلاد”.

ولفت إلى أن الجهات الرقابية لم تعثر على مادة برومات البوتاسيوم في الخبز، لكن معمل التحاليل الكيميائية وجدها في الدقيق، بحسب ما قاله صاحب مخبز، وليس له علاقة في هذا الشيء.

وأكد أبوعزة أن المواد المضافة للخبز تتحمل مسؤوليتها الدولة وليس المخبز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى