ليبيا

المنتهية تطلق وعودا جديدة بشأن الكتاب المدرسي

الوطن|رصد

بعد قرب نهاية العام الدراسي في ليبيا وغياب الحكومة المنتهية عن توفير الكتب المدرسية وشكاوي الأهالي من هذه المشكلة القديمة الجديدة وإتهامهم للمنتهي عبدالحميدالدبيبة بضرب العملية التعليمية في البلاد أكد مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية بالحكومة المنتهية، كامل الويبة، أن الكتاب المدرسي سيكون متوفرا داخل المدارس مع انطلاقة العام الدراسي في الثامن عشر من سبتمبر المقبل.

وأضاف الويبة خلال مؤتمر صحفي تابعته صحيفة “الوطن” أن المركز سيعمم أيضا تقسيم الدروس على الأسابيع، وكذلك توزيع الدرجات والخطة الدراسية على مراقبي التربية والتعليم بالبلديات، لتعميمه في كافة المؤسسات التعليمية.

وأشار الويبة في حديثه إلى أن عمل مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية، ليس طباعة الكتاب المدرسي وتوزيعه فقط، موضحا أن المركز هو مؤسسة أكاديمية في المقام الأول، تعنى بالعمليتين التعليمية والتربوية.

وحول وضع التعليم في البلاد، قال مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية إن ليبيا تأثرت بثلاثة عوامل رئيسية، هي جائحة كورونا والعامل الأمني، إضافة إلى تأخر إطلاق التعليم الإلكتروني.

و أكد الويبة أن المركز بمنأى عن التجاذبات الحاصلة، مضيفا أن كل الطلاب من امساعد إلى رأس اجدير إلى تمنهنت هم أبناؤنا، والكتاب المدرسي سيصل إلى كل طالب في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى