ليبيامميز

صالح: دور المليشيات انتهى

الوطن|رصد

أكد الحقوقي والسياسي، محمد صالح، أن المليشيات انتهى دورها الذي تلعبه منذ عام 2011، ولم يعد مقبولا أي تدخل منها في المشهد العام.

وقال صالح، لـ”العين الإخبارية”، إن هذا المبدأ أصبح من المسلمات، ليس لدى الليبيين فقط بل المجتمع الدولي كذلك، وأصبح من الضروري قيام مؤسسة عسكرية موحدة بالبلاد.

وأكد أن القوات المسلحة العربية الليبية حققت إنجازات مهمة وكبيرة في كافة المجالات من تثبيت الأمن والقضاء على الإرهاب ومحاربة التهريب وبناء الاستقرار، وهو ما فشلت فيه المليشيات، بل كانت ضلعا أساسيا في انتشار هذه الجرائم.

ونوه إلى أن العسكريين في كافة ربوع ليبيا لن يسمحوا بدور جديد للمليشيات، ولذلك تعاونوا مع اللجنة العسكرية، وقدموا إلى سرت بحماية الجيش، وكذلك ذهب رئيس أركان الجيش إلى عقر دار المليشيات في طرابلس.

وأوضح صالح أن المليشيات لن تكون عقبة أمام التقدم في المسار الأمني، في حال التوافق التام بين العسكريين، مضيفا: “ما نشهده يؤكد أن الجيش أصبح شبه موحد بالمواقف الموحدة للجنة العسكرية والدوريات المشتركة من الشرق والغرب”.

واختتم بأن مهمة حل المليشيات يجب ألا يتم إهمالها ووضع خطة واضحة من اللجنة العسكرية بدعم دولي من المراقبين الدوليين والدول الراعية لعملية برلين، وتوقيع عقوبات حاسمة وفعالة على المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى