مميزليبيا

بيان ملتقى الحكومة بالزاوية يدعو لتوحيد المؤسسة العسكرية ودعم الحكومة

الوطن| رصد

دعا البيان الختامي لملتقى الحكومة الليبية بالفعاليات السياسية والاجتماعية المنعقد بمدينة الزاوية، اليوم الأحد، إلى ضرورة  المحافظة على وحدة وسيادة التراب الليبي.

المجتمعون وفي بيان شددوا على جملة من التفاصيل بما فيها توحيد المؤسسة العسكرية، ودعم الحكومة الليبية وانهاء المراحل الانتقالية.

ووفقاً لمخرجات البيان، دعا المجتمعون إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين من كل السجون في ليبيا وجبر الضرر، بالإضافة إلى عودة المهجرين والنازحين الى مدنهم وقراهم دون قيد أو شرط مع ضمان أمنهم وسلامتهم .

 

كما وطالبوا بعدم التدخل في الشأن الليبي بين المدن والقبائل وعدم تقوية طرف على الآخر بحجة شرعية ما، مع التشديد على ضرورة إخراج جميع القوات العسكرية الأجنبية من ليبيا.

 

وبحسب البيان طالب الحاضرون  بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب وقت دون اقصاء لأحد، داعين  مجلسي النواب والدولة بضرورة الإسراع في الاتفاق على قاعدة دستورية لاجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال.

 

وخلص المجتمعون إلى ضرورة تشكيل مجلس مشائخ المنطقة الغربية يمتد من مدينة جنزور شرقاً، إلى رأس أجدير غرباً، وصولاً إلى باطن الجبل جنوباً، وتشكيل لجان مصالحة داخلية وخارجية للتواصل مع المهاجرين خارج الوطن والنازحين داخله .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى