ليبيا

بعيو تعليقا على اشتباكات طرابلس: “لولا الموت المجاني لما عرفنا أن للحياة ثمن”

الوطن|رصد

قرن الرئيس السابق للمؤسسة الليبية للإعلام، محمد بعيو، الحرية المنشودة من أهل طرابلس بقذائف الاشتباكات، مشيرا أن قيمة الحياة لا تُعرف إلا بالموت.

وقال بعيو عبر “فيسبوك”: “لا تنشغلوا علينا يا أهل ليبيا، نحن أهل طرابلس نتجرّع الحرية مع كل قذيفة طائشة، ونتنفس السعادة مع كل زفير قد يكون الأخير، ولولا هذا الموت المجاني ما عرفنا أن للحياة ثمن، والثمن كبير”

ويأتي هذا المنشور من بعيو، بعد أن شهدت طرابلس الليلة، اشتباكات عنيفة، تركّزت في جزيرة الفرناج وسط العاصمة.

واندلعت المواجهات التي وُصفت بالـ”عنيفة”، على خلفية اختطاف أحد أفراد ميليشيا الردع “عصام هروس”، من قبل عناصر تتبع ميليشيا أيوب أبو راس.

وأشارت مصادر أن الاختطاف جاء ردا على إلقاء ميليشيا الردع القبض على المدعو أكرم دغمان، المتهم بقضايا قتل، إضافة لعدة شكاوى تعلقت بممارسته الخطف والتعذيب والابتزاز بمقر مكافحة المخدرات في منطقة السبعة.

فيما أكد شهود عيان أن الاشتباكات اندلعت في عدة مناطق في العاصمة، واستُعملت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وامتدت إلى كل من المنطقة الواقعة أمام جامعة طرابلس، ومنطقة السبعة في جزيرة الفرناج، كما أن إطلاقا للنار سُمَع دويُّه في جزيرة عودة الحياة، وطريق الشوك، وطريق عين زارة باتجاه الخمسة شوارع.

وفرّت العديد من العائلات التي كانت تقضي عطلة نهاية الأسبوع في الحديقة المقابلة لجامعة طرابلس، متجهة نحو ساحات المركز الطبي؛ اتقاءً للرصاص، كما أُجبرت السيارات المارة، على العودة في الاتجاه المعاكس، وفقا لشهود عيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى