ليبيا

اتفاق مرتقب مع الجزائر لفتح أحد المعابر

الوطن| رصد

كشفت مصادر مطلعة عن اجتماع مرتقب بين الجانبين: الليبي والجزائري؛ من أجل تحديد موعد لإعادة فتح أحد المعابر الحدودية البرية الثلاثة بين البلدين.

وقالت المصادر إن معبر الدبداب الحدودي المزمع فتحه، سيكون متاحا للتجارة وتبادل السلع، ويعد هذا المعبر شريانا اقتصاديا حيويا، تمر عبره الشاحنات الجزائرية عبر الحدود التونسية، وبالتالي سوف يسهل معبر الدبداب التدفق التجاري.

ويشار أن المعبر تم فتحه من الجانب الجزائري منذ عدة أشهر، لكن جرى تأجيل الموعد رسميا بسبب عدم اكتمال أشغال التهيئة من الجانب الليبي.

من جانبه أكد عميد بلدية غدامس، قاسم المانع، في وقت سابق، اكتمال أعمال إعادة التهيئة للمعبر بنسبة 90% على الجانبين، لافتا أن بعض الإجراءات سيتم اتخاذها خلال اليومين القادمين تمهيدا لفتح المعبر.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن مدير منفذ رأس اجدير سالم العكعاك، الأربعاء، عن عقد اتفاق بين الجانبين الليبي والتونسي، لفتح بوابات إضافية للعبور إلى تونس.

وقال العكعاك في تصريحات، إن الاتفاق جرى مع لجنة تابعة لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية في المعبر، وقد أكد المهندسون أنهم سينتهون من تصميم خرائط هذه البوابات خلال أسبوعين، تمهيدا لإنشائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى