ليبيا

الفارسي: عمليات الجيش في الجنوب تتوازى مع “التحركات التشادية”

الوطن| رصد

قال رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة درنة، يوسف الفارسي، إنّ تحرّكات الجيش الليبيّ في الجنوب، تأتي بالتوازي مع التحرّكات التّشاديّة لقطع الطريق على المليشيات والمسلحين.

وأضاف الفارسي، في تصريحات لــ”العين الإخبارية”، أن الهدف الأكبر من عمليات الجيش يتمثّل في القضاء على عصابات الهجرة غير الشرعية والتنقيب على الذهب والسطو المسلح وبقايا داعش في تلك المناطق، مشيرًا إلى أن الأمن في الجنوب الليبي يترتب عليه أمن دولة الجوار تشاد، والتي تنتشر  الجماعات المسلحة على حدودها.

ولفت الفارسي إلى أن الجيش  يحارب من فترة طويلة منفردًا تلك الجماعات، مؤكّدًا أن التحديات التي تواجهها ليبيا كبيرة نظرا لاستغلال المليشيات غياب الأمن والعمل في تجارة البشر والهجرة غير الشرعية لأنها تعد دولة مصدر عبور إلى أوروبا، مشيرا إلى أنه يقع على عاتق الجيش مواجهة تلك العصابات في ظل نقص التسليح بسبب القرار الدولي.

يُذكر أنّ الجيش يواصل عملياته المكثفة منذ أيام في تأمين الجنوب ومقدراته ضد ممارسات المليشيات التشادية وفلول داعش والتي تظهر من وقت لآخر، وذلك لإنهاء عقدة وجود المسلحين بجنوب البلاد، وزيادة التمشيط الأمني لتأمين الأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى