ليبيا

يسري: الغرياني يوسّع قاعدة الجماعات الإرهابية بمباركة الدبيبة

الوطن| رصد

قال الخبير في الجماعات الإسلامية والشأن الليبي محمد يسري تعليقاً على قرار الدبيبة الصادر في وقت سابق بالسماح لمفتي الجماعات الإرهابية المقال من البرلمان الصادق الغرياني بإنشاء مدارس دينية، أن القرار يأتي استرضاء للجماعات الإرهابية.

وأشار يسري في تصريحات لــ”العين الإخبارية”: أن الدبيبة يسعى عبر هذا الاسترضاء للاستقواء بتلك الجماعات حتى تدعم بقاءه في السلطة، مضيفًا أن الغرياني انتهز هذه الفرصة لتوسيع قاعدة الجماعات الإرهابية في ليبيا وتحويل المدارس إلى حواضن لتفريخ الكوادر الإرهابية.

وخرج الغرياني مفتي الجماعات الإرهابية مؤخراً في فيديو مصوّر رصدته الوطن، هاجم فيه الحكومة الليبية الشرعية برئاسة فتحي باشاغا، معتبراً أنه تم تمريرها بالتزوير، على حد وصفه.

وقدّم المفتي شكره للميليشيات الإرهابية في طرابلس، والتي اجتمعت وفقاً له على “كلمة واحدة” ومنعت فتحي باشاغا من الدخول إلى العاصمة، كما استمرّ في مهاجمته للمجتمع الدول متهما إياه بالتواطؤ.

ولم تسلم القيادة العامة من تصريحات الغرياني المعزول، والذي أطلق لنفسه العنان لمهاجمة كل من يقف على النقيض من أفكاره، كما يرى محللون، والذين اعتبروا تصريحاته إساءة لكل مكونات الشعب الليبي وأجسامه السياسية والعسكرية، وتصديا محموما لإرادة الشعب الذي يرفض وجود “الدبيبة” في السلطة بعد أن تلطخت يده في دماء الليبيين وأموالهم.

هذا ويشار أن الغرياني كان قد أثار في وقت سابق موجة من الاستهجان في الشارع الليبي، نتيجة توظيفه الدّين والفتاوى الشرعية لدعم الأطراف السياسية المحسوب عليها.

وكان قد وصف كل من “يتعاون بأي وجه من الوجوه” مع ما أسماها بـ”حكومة المعتدين” بـ”من يغضب الله”، مشيدًا بالميليشيات الّتي تمارس الإرهاب في طرابلس.

وقد أصبحت تصريحات الغرياني الداعمة ل”معسكر الإرهاب” وفقا لمراقبين تصريحات مألوفة في الشارع الليبي، وأدت فيما مضى إلى عزله عن منصب “مفتيا لليبيا”، وتصنيفه ضمن الشخصيات الإرهابية الأكثر خطورة في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى